الصفحة الرئيسية
عن الكلية
نظرة عامة
نبذة عن الكلية
الرؤية والرسالة والأهداف
الأقسام العلمية والدرجات
الإدارة العليا
عميد الكلية
الوكلاء
وكيل الكلية
وكيل الدراسات العليا والبحث العلمي
وكيل الكلية للتطوير
وكيلة الكلية لشطر الطاليات
إدارة الكلية
سياسة الجودة والهيكل الإداري
الوحدات المساندة
الأبحــــــــــــــاث
العمداء السابقون
الجوائز والتميزات
جائزة عميد كلية الهندسة
الأعتماد الأكاديمي العالمي (ABET)
إطلاق أول طائرة سعودية غير مأهولة
الحصول على شهادة الأيزو
الأقسام العلمية
هندسة الطيران والفضاء
الهندسة الكيميائية وهندسة المواد
الهندسة المدنية والبيئية
الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات
الهندسة الصناعية
هندسة التعدين
الهندسة النووية
الهندسة الميكانيكية
شطر الطالبات
دبلوم السلامة والوقاية من الحريق
خدمات الطلاب
القبول والتحويل
لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية
لائحة الطالب - الحقوق والواجبات
المواد
أسئلة متكررة
خدمات الموقع
مواقع الأكاديمين
دليل المنسوبين
الجمعيات الهندسية
مركز التميز البحثي في الأنظمة الهندسية الذكية
دليل الكلية باللغة الإنجليزية 2020
ألبوم الصور
خريطة الوصول
نماذج الدراسات العليا
آخر الأخبار
اتصل بنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الهندسة
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
الطابور أحادي الخدمة تتعرض خدماته للتعطل وتشتمل على أسبقية ومعدلات متغيرة
Single Server Queue with Server Breakdown Including Priority and Varying Rates
الموضوع
:
رياضيات
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
قد تمت دراسة نظام طابور أحادي الخدمة بخدمة تتعطل نتيجة لوجود خطأ ما في الوحدة الرئيسية أو الفرعية. وقد تم افتراض أن الزمن بين وصول الوظائف وزمن الخدمة وكذلك زمن العطل وزمن القيام بأعمال الإصلاح للوحدة الرئيسية أو الفرعية للخدمة كلها ذات توزيع أسي. ويتكون وصول الأعمال لإمكانية الخدمة من وحدات أساسية وأخرى فرعية معتمداً على حالة الخادم التي إما أن تكون فعالة ( فعالة جزئياً) مع كون كلا الوحدتين ( مع الوحدة الرئيسية فقط) تعمل جيداً، أو أن بها عطل نتيجة لوجود خطأ في الوحدة الرئيسية أو في كلا الوحدتين. فخطأ وحدة الخدمة ربما يحدث فرديا أو نتيجة لسبب مشترك. وبطبيعة الحال سوف يكون معدل إصلاح الوحدة الرئيسية أيضا متأثرا بحالة وحدة الخدمة الفرعية فإصلاح الوحدة الرئيسية يكون أحق بالأسبقية على إصلاح الوحدة الفرعية. إن دراسة حالة التوزيع لحجم الطابور لمختلف الحالات قد تم الحصول عليه باستخدام طريقة الدالة المولدة، وكذلك فإن متغيرات متوسط عدد الأعمال في مختلف الحالات وتوافر الخدمة وما إلى ذلك قد تم اشتقاقها في صورة صريحة.
ردمد
:
1319-1047
اسم الدورية
:
مجلة العلوم الهندسية
المجلد
:
11
العدد
:
2
سنة النشر
:
1419 هـ
1999 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Thursday, January 28, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
مادهو جين
JAIN, MADHU
باحث
دكتوراه
madhuj@maths.iitd.ernet.in
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
24932.pdf
pdf
Single Server Queue with Server Breakdown Including Priority and Varying Rates
الرجوع إلى صفحة الأبحاث