الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

الجامعة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي توقعان مذكرة تفاهم

 وقع معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ومعالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السديس إمام الحرم المكي والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مذكرة تفاهم بين الجامعة والرئاسة في المجالات البحثية والدراسات العلمية والتقنية والتدريبية، وذلك صباح يوم الاثنين 20 / 7 / 1438هـ بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وشهد التوقيع حضور وكلاء وعمداء الكليات والعمادات المساندة بالجامعة، حيث شملت المذكرة إجراء الأبحاث المتعلقة بالحج والعمرة وتنظيم وإدارة الحشود، وتقديم الاستشارات العلمية والفنية والإعلامية، وتنفيذ البرامج التدريبية والإيفاد الداخلي، وتخصيص مقاعد دراسية للرئاسة في درجة الماجستير والدكتوراه، والمشاركة في اقتراح الخطط والاستراتيجيات.

وتضمنت مذكرة التفاهم ترجمة ما يصدر من الرئاسة باللغة العربية إلى لغات أخرى، وتبادل المعلومات والتعاون مع مركز الدراسات والأبحاث والبحث العلمي وإحياء التراث ومركز الدراسات في الرئاسة، والتنسيق في مجالات الجودة والتميز، والعناية بمجالات التطوير والتأهيل والتقنية.

وخلال توقيع مذكرة رحب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي بمعالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السديس إمام الحرم المكي والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مبيناً أن المذكرة ستسهم في تفعيل دور الجامعة في خدمة المسجد الحرام والمسجد النبوي وتقديم الدعم المعرفي والعلمي.

وأوضح معالي مدير الجامعة أن المذكرة من شأنها أن تفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين الجامعة والرئاسة وتبادل الخبرات فيما بينهما، حيث أن للجامعة دور ريادي باعتباراتها منارة للعلم والمعرفة وحاضناً للمفكرين والعلماء والباحثين إذ ستقدم الجامعة الاستشارات والابحاث العلمية، والتدريبية والترجمة والمشاركة في وضع الخطط والاستراتيجية وذلك استشعارا بواجبها الديني والوطني.

وأعرب معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السديس إمام الحرم المكي والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن سعادته بالتعاون المشترك بين الجامعة والرئاسة من خلال توقيع مذكرة التفاهم والتي تصب في مصلحة الحرمين الشريفين وتخدم قاصديهما من خلال الدعم في المجالات البحثية والدراسات العلمية والتقنية والتدريبية.
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/17/2017 8:15:34 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :